قائمة

الأخبار

مؤسّســــــــــات قفصة... ومركزيّة الإحتجاج

شكري شرطاني   -  

17 نوفمبر 2017، 10:47

  إقتصاد

في قفصــــــة ... بتواصل ضعف أداء مؤسّسات الدّولة التي يفترض رعايتها للمستثمرين وطالبي الشّغل تتواصل معاناة أصحاب المؤسسات. وبإنسداد الأفق أمامهم بدأ الكثير منهم يلجأ الى تطوير أشكال الإحتجاج لإسماع صوتهم ومعاناتهم ومعاناة العاطلين عن العمل.. ومطالبين أن تراعى حقوقهم الدستورية في المواطنة والتوازن بين الجهات.. التي تم تجاهلها حتى تفاقم الوضع وأقتربت الأزمة من الكارثة. صاحبا مؤسّستان ..من المتلــــــوي انتقلا الى العاصمة منذ شهر بين المؤسسات التشريعية والتنفيذية للتّعريف بمطالبهم ومشاكلهم والمطالبة بمعاملة عادلة... هذه رسالتهم

رسالــــــــــة إحتجاج

نحن أصحاب ومديري مؤسسات خاصة إعلامية وصناعية من جهة المتلوي ولاية قفصة السيد عبد الحكيم جليد وكيل مؤسسة إذاعة صحراء ف إم بالمتلوي والسيد الأمين مسعود  صاحب شركة تقوى بلاست بالمتلوي. نلفت إنتباهكم بأننا سنقوم بتحرك إحتجاجي سلمي أمام قصر الحكومة ساحة القصبة تونس العاصمة بتاريخ 23 أكتوبر 2017 بداية من الساعة العاشرة صباحا للمطالبة برفع المظلمة التي تتعرض إليها مؤسساتنا الخاصة المعطلة عن الإنتاج منذ أكثر من ثلاث سنوات بسبب عدم اللامبالاة من طرف كل الأطراف الحكومية والسياسية المحلية والجهوية والوطنية دون إستثناء وصل الحد بنا إلى غلق مؤسساتنا وتسبب لنا في الدخول فى مشاكل مادية وإدارية تزداد تراكم الديون يوما بعد يوم مما جعلنا نفكر في لفت نظر أصاب القرار رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ورئاسة مجلس النواب فالأمر يستدع تدخلا عاجلا وجريئا لأنقاذ مؤسسات كانت تشغل أياد عاملة أصبحت مهددة بالضياع.نرجوا بكل مسؤولية أن تصل هذه الرسالة إلى أولي الامر للتدبر الحكيم والعاجل قبل أن يصل بنا الصبر منتهاه ويأخذ المشكل منحا خطيرا يمس كرامة المواطن التونسي في بلد أجدر به أن يراعي قيمة الإنسان ووطنيته دون تمييز أو فرز. وسوف نتمسك بكل حقوقنا للمحافظة على تواجد مشاريعنا وديمومة نشاطهما كلفنا ذلك ما كلفنا.

           ومن لا يحب صعود الجبال         يعش أبد الدهر بين الحفر

هذه الرسالة موجهة إلى كل المؤسسات الحكومية والمنظمات الوطنية والجمعيات والمجتمع المدني وكل ومن يهمه الأمر.

الأمين مسعـــــــــــود

عبد الحكيم جليـــــد (في الصّورة في إضراب جوع  إحتجاجا على مماطلة الهيئة العليا لمراقبة الإتصال السمعي البصري (الهايكا) في منحه رخصة البث للإذاعة صحراء FM)

 


كلمات مفاتيح : المتلوي قفصة